الشروط وسياسة الخصوصية

تطبيق GSR 2023 (“التطبيق”) المملوك للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (“الجهاز”) وما فيه من خدمات ومواقع أخرى متشعبة منه متاح لاستخدامك الشخصي، ويخضع دخولك على هذا التطبيق واستخدامك له إلى شروط وقواعد الاستخدام وللأنظمة والقوانين المعمول بها في جمهورية مصر العربية وبالأخص قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات 175 لسنة 2018، وكذلك يعد دخولك على التطبيق وخدماته بمثابة موافقة دون قيد أو شرط على شروط وقواعد الاستخدام، سواء كنت مستخدما مسجلًا أم لا، وتسري هذه الموافقة اعتبارًا من تاريخ أول استخدام لهذا التطبيق. تنطبق قواعد استخدام تطبيق GSR 2023 للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات على جميع زوار ومستخدمي التطبيق، ويجوز إيقاف و/أو منع و/أو إنهاء استخدام التطبيق في حال حدوث انتهاك من قبل أحد المستخدمين، أو في حال توفرت أسباب تدعو للاعتقاد بأن أحد المستخدمين قد انتهك وخالف شروط وقواعد الاستخدام.

ويُحظر على المستخدمين انتهاك أو محاولة انتهاك الإجراءات والقواعد المعمول بها لحماية التطبيق، وعلى سبيل المثال، لا الحصر الأعمال التالية:

  • النفاذ إلى البيانات التي لا يقصد تقديمها لهذا المستخدم، أو الدخول على خادم أو حساب لا يصرح للمستخدم بالدخول عليه
  • محاولة إجراء اختبار أو مسح أو فحص لإمكانية إصابة نقاط الضعف في نظام أو شبكة الجهاز أو انتهاك سلامة الإجراءات أو توثيقها دون تصريح رسمي من الجهاز.
  • محاولة التدخل في الخدمة المقدمة لأي مستخدم أو مستضيف أو شبكة، بما في ذلك على سبيل المثال وليس الحصر، عن طريق وضع فيروس على التطبيق، أو زيادة الحمل عليه أو غمره، أو إرسال رسائل دعائية إليه، أو إغراقه بالرسائل الإلكترونية أو تعطيله.
  • إرسال رسائل إلكترونية غير مرغوب فيها إلى التطبيق، بما في ذلك عمليات الدعاية، و/أو الإعلان عن المنتجات أو الخدمات؛ أو تزييف أي عنوان لحزمة بروتوكول التحكم في الإرسال / بروتوكول الإنترنت أو أي جزء من معلومات العنوان في أية رسالة إلكترونية أو إرسال رسائل خاصة بمجموعات إخبارية.
  • استخدام تطبيق GSR-2023 بأية طريقة كانت لإرسال بريد إلكتروني أو أي أمور أخرى منه أو نيابًة عنه أو من خلال الإشارة إليه أو بانتحال اسمه أو صفته تتضمن الإساءة إلى الجهاز أو التشهير به أو بالتطبيق أو بأي شخص كان، أو الإعلان عن أخبار أو معلومات غير صحيحة ونسبتها إلى الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بدون وجه حق.
  • مخالفة قواعد الاستخدام وانتهاك النظام أو الشبكة تعرض المخالف للمسؤولية المدنية والجنائية. وسيتم مباشرة التحقيق في الحالات التي قد تنطوي على مثل هذه المخالفات والانتهاكات وملاحقة المتسبب فيها قضائيًا.
  • كل ما يعد مخالفة لقانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات رقم 175 لسنة 2018 أو أي قانون آخر ذو علاقة في جمهورية مصر العربية.

كيفية استخدام الرابط الخاص بتطبيق GSR 2023 المملوك للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

يمنع إنشاء أي روابط الكترونية خاصة بالتطبيق أو عرض أي منها في إطار أو وضع روابطه في أي موقع ما عدا وضع روابط خاصة بالخدمات في مواقع لا تتعارض في أهدافها وتوجهها العام مع أهداف وسياسات وأطر عمل الخدمات الإلكترونية التابعة للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

لا يعتبر الجهاز بأي حال من الأحوال مشارك أو مرتبط بأي شكل كان بأي علامات أو شعارات أو رموز تجارية أو خدمية أو أية وسائل أخرى مستخدمة أو تظهر على بعض خدمات التطبيق أو أي من محتوياتها ما لم تكن معتمدة لدى الإدارات المختصة لدى الجهاز.

يحتفظ الجهاز بكامل حقوقه في إيقاف وإعاقة أي ارتباط بأي شكل من الأشكال من أي موقع غير مصرح به أو يحتوي على مواضيع غير ملائمة أو فاضحة أو متعدية أو بذيئة أو إباحية أو غير لائقة أو غير مقبولة أو غير قانونية، أو أسماء أو مواد أو معلومات تخالف أي نظام أو تنتهك أي حقوق عامة أو خاصة.

لا يتحمل الجهاز أية مسئولية عن المحتويات المتوفرة في أي موقع آخر يتم الدخول عليه عبر هذا التطبيق أو تصفحه من خلال خدمات الجهاز.

حقوق الملكية

تشرف الإدارة العامة للأنظمة المركزية بالجهاز على هذا التطبيق فنيًا، وتعد جميع محتويات التطبيق من خدمات ومعلومات ملكًا للجهاز، وهي محمية بالكامل طبقًا للقوانين المصرية لحقوق النشر والعلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية.

ما لم ينص على خلاف ذلك، لا يجوز بيع خدمات التطبيق ومواده أو ترخيصه أو تأجيره أو تعديله أو نسخه أو استنساخه أو إعادة طبعه أو الإعلان عنه أو نقله أو توزيعه أو عرضه بصورة علنية أو تحريره أو إنشاء أعمال مشتقة منه للجمهور أو لأغراض تجارية، دون الحصول على الموافقة المسبقة من الجهاز إلا للأغراض العلمية والبحثية ونشر الوعي فيجوز الاقتباس بشرط الإحالة إلى التطبيق.

إنهاء الاستخدام

يحق للجهاز وحسب تقديره المطلق إنهاء أو تقييد أو إيقاف حق المستخدم في الاطلاع على خدمات التطبيق واستخدامها دون إشعار ولأي سبب بما في ذلك مخالفة شروط وبنود الاستخدام أو أي سلوك آخر قد يعتبره الجهاز حسب تقديره غير قانوني أو مضرًا بالآخرين، وفي حالة الإنهاء، فإنه لن يكون مصرحًا للمستخدم بالدخول على التطبيق و/ أو التسجيل فيه مرة أخرى.

إشعار إخلاء المسؤولية

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات غير مسؤول تحت أي ظرف من الظروف عن أي أضرار مباشرة أو غير مباشرة، عرضية أو ملحقة، خاصة أو استثنائية، قد تنشأ عن استخدام هذا التطبيق أو عدم القدرة على استخدامه.

الخدمات الإلكترونية التي يقدمها التطبيق مشفرة بين طرفي الاتصال وتُقدم فقط لتسهيل الوصول إلى المعلومات الخاصة بالمستخدم، وبهذا يُقر المستخدم بعلمه الكامل بأن الاتصال عبر شبكة الإنترنت قد يتعرض للتدخل أو الاعتراض بواسطة الغير، وأن التطبيق وما فيه من خدمات لا يستبدل المعلومات المتوفرة من خلال الجهات الرسمية، وأن الطلبات والإجراءات الإدارية يمكن اتخاذها مباشرًة أمام الجهات المختصة، وعليه؛ فإن اللجوء إلى هذا التطبيق يظل على مسؤولية المستخدم، ولا يكون الجهاز بأي حال من الأحوال مسؤولًا عن أي خسائر أو أضرار من أي نوع قد يتكبدها المستخدم، أو عن اعتماده على أي بيان أو رأي أو إعلان في التطبيق، أو أي تأخير في التشغيل، أو تعثر الاتصال، أو مشاكل الدخول على شبكة الإنترنت، أو أعطال المعدات، أو البرامج، أو سلوك أو أفكار أي شخص يدخل إلى هذا التطبيق، وبهذا يقر المستخدم هنا ويوافق على أن وسيلته الحصرية والوحيدة لعلاج أي ضرر أو خسارة قد تحدث نتيجة دخوله أو استخدامه لهذا التطبيق هي الامتناع عن استخدامه أو الدخول عليه أو عدم الاستمرار في ذلك.

الحماية من الفيروسات

يبذل الجهاز كافة الجهود لفحص واختبار محتويات التطبيق، وعلى المستخدم الالتزام بتشغيل برامج مضادات الفيروسات في جميع المواد التي يقوم بتنزيلها من التطبيق، ولا تكون على الجهاز أدنى مسؤولية عن أي خسائر أو انقطاع أو تلفيات في بيانات وأجهزة المستخدم، عند استخدام التطبيق، أو المواد الواردة منه.

التنازل عن المطالبات

تطبيق GSR 2023 والخدمات والمعلومات والمواد، أو التي يمكن الاطلاع عليها من خلاله تُوفَر للمستخدم “كما هي” و”كما هي متاحة” دون أي إقرار أو وعود أو ضمانات من أي نوع ولا يمكن للجهاز أن يضمن أو يتحمل المسؤولية عن أي انقطاعات أو أخطاء أو تجاوزات قد تنشأ عن استخدام هذا التطبيق أو محتوياته أو أي موقع يرتبط به، سواء كان ذلك بعلمه أو بدون علمه.

لا يكون للمستخدم الحق في ملكية أي اتصالات أو معلومات قد يقوم بإرسالها من خلال خدمات هذا التطبيق أو حق ضمان سريتها كما أن أي استخدام أو استخدام تفاعلي تتضمنه هذه الخدمات لا تضمن للمستخدم أي حقوق أو تراخيص أو أي امتيازات من أي نوع.

التعويض

يقر المستخدم بعدم اتخاذ أي إجراءات ضد الجهاز أو موظفيه أو المسؤولين عن إدارة خدمات التطبيق أو صيانته أو تحديثه أو تقديمه، وإعفائه من جميع الالتزامات والمسؤوليات والتعويضات الناشئة عن استخدام الخدمات سواء كان الإخلال من جانبه ببنود وشروط الاستخدام، أو أي من الأنظمة السارية سواء في جمهورية مصر العربية أو المكان الذي يقيم فيه، أو لغير ذلك.

التعديلات

يحق للجهاز إجراء أي تعديل على الشروط والاحكام في أي وقتٍ شاء.

يصبح أي تعديل لهذه الشروط والاحكام نافذًا فور إعلانه، ما لم يُبين خلاف ذلك، ويعني استمرارك في استخدام هذا التطبيق بعد إعلان أي تعديل، قبولًا تامًا لذلك التعديل.

يمنع منعًا باتًا أي تعديل لأي من محتويات التطبيق بما فيها الرسومات والصور في هذا التطبيق حيث أنها محمية بموجب حقوق النشر، ولا يجوز استنساخها أو استغلالها بأية طريقة كانت، دون موافقة خطية مسبقة من الجهاز.

إخلاء مسؤولية الروابط التشعبية الخارجية

تم إدراج روابط لمواقع إلكترونية أخرى على هذا التطبيق، وذلك مراعاة لاحتياجات المستخدم، ولا يعتبر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات مسؤولًا عن أي محتويات موجودة على تلك المواقع الإلكترونية، ولا عن استخدام أي شخص لها أو عن عملها بشكل مناسب، أو عما قد ينشأ عن استخدامها من مشكلات.

ويكون المستخدم وحده مسؤولًا عن كافة ما يقوم به من تصرفات أثناء استخدامه أيًا من المواقع الإلكترونية التي يقوم بزيارتها من خلال تلك الروابط الموجودة على هذا التطبيق.

الروابط التشعبية من مواقع إلكترونية أخرى

بهدف إتاحة المعلومات للجمهور بأوسع قدر ممكن، يسمح بالربط المباشر بكافة الصفحات التي تمت استضافتها على هذا التطبيق ومع ذلك، فإنه لا يسمح بتحميل أية صفحات داخل أطر منفصلة على موقع إلكتروني آخر.

معايير التعليقات على متجر جوجل (Play Store) ومتجر أبل (App Store) والمشاركة الإلكترونية

يجب على صاحب التعليق أن يلتزم بالآداب العامة وقوانين جمهورية مصر العربية، وأن يتجنب استخدام أية عبارات غير مناسبة أو ألفاظ خادشة للحياء في تعليقاته وتقييمه للتطبيق.

أن يكون التعليق منصبًا على كيفية تحسين التطبيق وألا يبتعد بأي شكل من الأشكال عن ذلك.

تجنب توجيه أي انتقادات شخصية لا تهدف إلى إثراء التطبيق.

المرجع القضائي

يخضع المستخدم للقوانين الإجرائية المعمول بها في جمهورية مصر العربية.

للجهاز الحق الكامل في مقاضاة أي شخص يخالف الشروط والأحكام واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

ملحق

نبذة عن التطبيق

ستعقد الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR-23) بمدينة شرم الشيخ في مصر، خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو تحت عنوان “تنظيم الاتصالات من أجل مستقبل رقمي مستدام” وستناقش ضمن فعالياتها مجموعة من الموضوعات. 

سيكون لتطبيق GSR أهمية كبيرة في الحصول على معلومات عن المؤتمر، وجدول أعماله، والمتحدثين به، ومكان إقامته، وبرنامجه الرئيسي، ورعاته، كما سيتيح الاطلاع على مجموعة متكاملة من الوسائط الإعلامية، والأخبار والبيانات الصحفية الخاصة بالمؤتمر.

كما سيتيح التطبيق الدخول على روابط مواقع التواصل الاجتماعي، وجهات التواصُل، وعلى الأسئلة الشائعة التي قد يطرحها المستخدم.

 

جمع بياناتك الشخصية واستخدامها

نوعية البيانات التي نجمعها

بيانات شخصية

عند استخدامك لتطبيقنا، قد نطلب منك أن تمدنا بمعلومات معينة من شأنها تعريف هويتك وذلك حتى نستخدمها في الاتصال بك، قد تتضمن هذه المعلومات:

  • الاسم بالكامل
  • رقم الهاتف
  • عنوان البريد الإلكتروني
  • رقم هوية المُشارك

استخدام بياناتك الشخصية

قد نستخدم بياناتك الشخصية للأغراض التالية:

في التواصل معك: عبر البريد الإلكتروني، أو المكالمات الهاتفية، أو الرسائل النصية القصيرة، أو عبر أية وسيلة للتواصل الإلكتروني مثل الإخطارات الطارئة، المشابهة للتواصل عبر الهاتف المحمول، وذلك لإخطارك بأي تحديثات أو معلومات تتعلق بالوظائف، أو المنتجات، أو الخدمات المُتعاقد عليها، على أن تشمل الإخطارات التحديثات الأمنية، وذلك عند الضرورة أو الحاجة لتطبيقها.

لا نقوم بمشاركة بياناتك الشخصية مع أي أطرافٍ أخرى.

الاحتفاظ ببياناتك الشخصية

سنحتفظ ببياناتك الشخصية فقط طالما كان ذلك ضروريًا، وللأغراض المنصوص عليها هنا في سياسة الخصوصية.

تأمين بياناتك الشخصية

تأمين بياناتك الشخصية أمر هام لنا، حيث نبذل قصارى جهدنا لاستخدام طرق مقبولة تجاريًا في حماية بياناتك الشخصية.

خصوصية الأطفال

لا تخاطب خدماتنا من هُم دون الـ 13 عام، ولا نقوم عن عمد بجمع معلومات من شأنها التعريف بالهوية الشخصية لأي شخص يقل عمره عن 13 عام. فإذا كنت ولي أمر أو وصي على طفل ونما إلى علمك بأن طفلك قد أمدنا بمعلومات شخصية، يرجى التواصل معنا، أما إذا أدركنا بأننا قد جمعنا بيانات شخصية من أي شخص يقل عمره عن 13 عام بدون التحقق من موافقة ولي الأمر على ذلك، سنتخذ خطوات لحذف هذه المعلومات من على الخوادم الخاصة بنا.

وإذا احتجنا إلى الحصول على موافقة ولي الأمر كأساس قانوني لمعالجة بياناتك، وكنت مُطالب بالحصول على موافقة وليّ الأمر حسب القوانين المتبعة في دولتك حتى تمدنا بمعلومات، قد نطلب الحصول على موافقة ولي أمرك قبل جمع هذه المعلومات واستخدامها.

التعديلات على سياسة الخصوصية هذه

قد نقوم بتحديث سياسة الخصوصية الخاصة بنا من وقتٍ لآخر، وسنخطرك بأي تعديلات عن طريق نشر سياسة الخصوصية الجديدة على هذه الصفحة.

كما سنقوم بإخطارك عن خدماتنا عبر البريد الإلكتروني و/ أو أية وسيلة إخطار واضحة، وذلك قبل سريان التعديلات، كما سنقوم بتحديث “آخر تاريخ” بأعلى سياسة الخصوصية هذه.

ننصحك بالاطلاع على سياسة الخصوصية هذه بصفة دورية لمعرفة التعديلات، وتسري التعديلات عند نشرها على هذه الصفحة.

 سارية ابتداءً من 1 مايو، 2023

تم تحديثها بتاريخ 1 مايو 2023