نبذة

ستُعقد الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات لعام 2023 في شرم الشيخ بمصر خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو 2023، تحت عنوان “التنظيم من أجل مستقبل رقمي مستدام” وستشمل مجموعة من الفعاليات المحورية أهمها:

  • اجتماع الفريق الاستشاري للصناعة المعني بقضايا التنمية، وكبار مسؤولي التنظيم من القطاع الخاص​ (IAGDI-CRO )
  • اجتماع الرابطات التنظيمية
  • مناقشات جماعية بشأن القضايا التنظيمية الإقليمية، بطريقة المائدة المستديرة

منذ عام 2000، تجمع الندوة العالمية لمنظمي الاتصالات (GSR) رؤساء الهيئات الوطنية لتنظيم الاتصالات/تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من جميع أنحاء العالم وقد اكتسبت شهرة بوصفها المحفل العالمي السنوي الذي يجمع بين المنظمين لتبادل آرائهم وخبراتهم بشأن أكثر قضايا التنظيم إلحاحًا كما حددوها.

وتعمل الندوة أيضًا على تعزيز إقامة حوارًا عالميًا حيويًا بين منظمي الاتصالات ودوائر صناعة الاتصالات والمنظمين وواضعي السياسة وقادة الصناعة وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كذلك يوفر الحوار العالمي الذي سيُقام خلال الندوة محفلًا محايدًا لأعضاء قطاع تنمية الاتصالات من أجل تبادل وجهات نظرهم بشأن القضايا الرئيسية التي تواجه قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتُختتم الندوة باعتماد المنظمين لمجموعة من المبادئ التوجيهية لأفضل الممارسات التنظيمية.

تتيح الندوة فرصا فريدة للتواصل في الفترة التي تسبق الحدث وخلال فعالياته وذلك من خلال منصة التواصل التفاعلية المتاحة عبر الإنترنت لتحديد المواعيد، وذلك باستخدام حاسب لوحي (تابلت) أو هاتف ذكي